Search This Blog

29/07/2009

Al-kitaab Homepage

Al-kitaab Homepage
أهلاً وسهلاً ومرحباً بكم الى هذا الموقع الذي نهدف من ورائه الى توفير مصدر يسترشد به الأساتذة الذين يستخدمون سلسلة الكتاب في تدريسهم للعربية كلغة أجنبية والذين يودون الحصول على معلومات ومواد إضافية تعينهم في تدريسهم لهذه السلسلة أو يرغبون في تكوين فهم أفضل للفلسفة التي قامت عليها والمنهج الذي أتبع في وضعها.

تشتمل صفحات هذا الموقع على معلومات عن مادة الكتاب بأجزائه المختلفة وتقدم للأستاذات والأساتذة نماذج من بعض برامج التدريس syllabi التي توضّح بشكل تفصيلي كيفية توزيع النشاطات المختلفة في كل الدروس بين الصف والبيت والتي يمكن تعديلها بما يتلاءم والاحتياجات الخاصة لكل برنامج وعدد الساعات الصفية فيه. وكذلك تقدم هذه الصفحات وصفاً لكيفية القيام ببعض النشاطات الموجودة في الكتاب وأيضاً لبعض النشاطات الجديدة التي يمكن القيام بها داخل الصف لتفعيل جوانب معينة من كل درس.

نرجو أن تجدوا في هذه الصفحات ما يفيدكم وطلابكم ويجعل تدريسكم للعربية وتعلمهم لها أكثر فائدة وإمتاعاً. وانطلاقاً من إيماننا بأن إبداع المدرس هو العنصر الأساسي الذي يوفر النجاح لأي مادة تعليمية ، فإننا نشجعكم جميعاً على الإسهام في إغناء هذا الموقع عن طريق مشاركتكم لنا وللأساتذة الذين يستخدمون هذه المادة في أي برامج تدريسية أو اختبارات قمتم باستخدامها وتودون اقتراحها على الآخرين وكذلك في أي نشاطات صفية قمتم بها وطلابكم وكانت ناجحة وترغبون أن يقوم الآخرون بتجرتها في صفوفهم. وسنقوم بإضافة أي مواد ترسلونها لنا الى صفحات الموقع مع ذكر اسمائكم والمعاهد التي تعملون بها بحيث تُحفظ الحقوق المعنوية والأدبية لكل المشاركين. يرجى إرسال مشاركاتكم واقتراحاتكم الى albatal@mail.utexas.edu .

مع تمنياتنا لكم ولطلابكم بالتوفيق والنجاح ورجائنا بأن تستمتعوا بزيارة هذا الموقع وتعودوا اليه في المستقبل مرّات ومرّات .

No comments:

Arabic at City -Short Courses Open Evening and Taster Sessions

  Short Courses Open Evening and Taster Sessions Thursday, 7 th  September 2023 , 18:00 – 19:30 ( BST ) Online. Free You’ll have the chance ...