Search This Blog

23/08/2010

الخطوات التعليمية لتعليم اللغة العربية


http://www.iarabic.co.uk/Learn_Arabic_Arabic.htm
أمانة الخطوات التعليمية لتعليم اللغة العربية والإسلام



 
 
 
 
Steps for Learning Arabic - Arabic Version
تقديم لخطوات تعلم اللغة العربية باللغة العربية
منهج اللغة العربية من سن الخامسة وحتى الجامعة، حصانة فكرية ولغوية، لكل من يرغب بتعلمها؛ بأسلوب بسيط ممتع، بعيداً عن التعقيد بإقحام قواعد اللغة كقواعد، وإنما يتم تعلمها بنحو نحوها، تتماشى مع النمو الفكري والتعليمي للصغار، ومضمون الحكمة للكبار؛ بالإضافة إلى هذا الأخذ بالاعتبار، لكل كلمة ميزة ومعيار ذاتي، ومعيار آخر بالعلاقة مع غيرها للتعبير الذي يتأقلم مع التفكير، لخدمة المعنى الهادف بالبصيرة والتبصير، لقد اُغْفِلَ هذا من قبل الكثير، باسم التربية الحديثة، قد أوجدوا لأنفسهم التبرير. الحق يقال ستنمو إن شاء الله لتساهم في البناء اللغوي والروحي والفكري السليم.
كل خطوة تتكون من (180 صفحة) تقريبا بحجم ( 5A ) تحتوي على سبعين درسا تقريبا بالألوان والترجمة، مدعمة بسجل الكتابة، بالإضافة إلى بطاقات المذاكر لكل كلمة أساسية من محور الدرس، للخطوات الأولى والثانية والثالثة، بالإضافة لدفتر الخط لكل خطوة من خطوات المرحلة الابتدائية؛ بمعدل سنة للصغار، من سن الخامسة، وخطوات سريعة للكبار وللمسلمين غير العرب.

No comments:

Arabic at City -Short Courses Open Evening and Taster Sessions

  Short Courses Open Evening and Taster Sessions Thursday, 7 th  September 2023 , 18:00 – 19:30 ( BST ) Online. Free You’ll have the chance ...