Posts

Showing posts from April, 2011

النظام الصوتي للغة العربية

http://faculty.ksu.edu.sa/3070/Pages/512.aspx


دروس في
النظام الصوتي للغة العربية
د. عبد الرحمن بن إبراهيم الفوزان

1428 ه

تعليم العربية لغير الناطقين بها في المجتمع المعاصر: اتجاهات جديدة، وتطبيقات لازمة

تعليم العربية لغير الناطقين بها في المجتمع المعاصر: اتجاهات جديدة، وتطبيقات لازمة



هذا بحث قيم لأستاذنا الدكتور رشدي أحمد طعيمة
ارتأيت إضافته لقيمته العالية
وهو بعنوان
تعليم العربية لغير الناطقين بها في المجتمع المعاصر: اتجاهات جديدة، وتطبيقات لازمة


Ref: http://www.gulf-edu.com

Methods+Of+Language+Teaching

Psychology and Language Learning (I Bimestre)

Second Language Teaching Methods

Communicative Approach

Language Teaching Approaches and Methods

Intended Learning Outcomes and Students Assessment

John Biggs And Catherine Tang 2008

International Association of Teachers of Arabic as a Foreign Language: تعليم اللغة اتصالياً بين المناهج والاستراتيجيات

تعليم اللغة اتصالياً بين المناهج والاستراتيجيات

تعليم اللغة اتصالياً بين المناهج والاستراتيجيات

بين الطلاب والمعلمين

التقابل اللغوي والاختبارات

تحليل الأخطاء

دراسات في الصعوبات اللغوية

دراسات في الأخطاء اللغوية

تعليم اللغة اتصالياً بين المناهج والاستراتيجيات

International Association of Teachers of Arabic as a Foreign Language: تجارب في أساليب تعليم القراءة - ترجمة : د . محمد محمد سالم » جامعة أم القرى

تجارب في أساليب تعليم القراءة - ترجمة : د . محمد محمد سالم » جامعة أم القرى

تجارب في أساليب تعليم القراءة - ترجمة : د . محمد محمد سالم » جامعة أم القرى

العدد 148مجلة المعرفة/ على مدى عشرين عاماً..تجارب في أساليب تعليم القراءة

مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
يمكنك تحميل اكثر من 20.000 كتاب من كتب مكتبة الاسكندرية العالميةكل كتاب مرفوع على أكثر من 10 مواقع مختلفةأختر موقع التحميل الذي تفضله للتحميل منه عند الضغط على رابط تحميل أي كتاب ستفتح لك صفحة التحميل ستجد فيها عدة مواقع، منها الموقع المناسب للتحميل منه وقد تجد روابط بعض المواقع غير نشطة...لتنشيطها،
انتظر دقيقة أو دقيقتين، ثم أضغط على أحد الروابط النشطة ليتم تنشيط باقي الروابـط
Thank you Lamia for sending me this link !!!

International Association of Teachers of Arabic as a Foreign Language: - المفاهيم الأساسية للنظرية الخليلية الحديثة د/ محمد صاري

- المفاهيم الأساسية للنظرية الخليلية الحديثة د/ محمد صاري

Ebn Kalton and teaching the Arabic language

بسم الله الرحمن الرحيم
جامعة الملك سعود
كلية الآداب
قسم اللغة العربية





الفكر اللساني التربوي عند ابن خلدون


إعداد الطالبة :
أسماء بنت إبراهيم الجوير
ماجستير
المستوى الأول عام 1429_1430هـ

إشراف :
د. محمد صاري
أستاذ مقرر علم اللغة



المقـــــدمــــة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ،والصلاة والسلام على قائد الغر المحجلين ،نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
أما بعد ، فإنًّ اللغة هي جسر التواصل بين أفراد المجتمع ،ولولاها لعاش كل فرد وكأنه في جزيرة منعزلة ، إنها الوظيفة الاجتماعية للغة ، والتي تحدث عنها غير واحد من العلماء الأقدمين كابن جني وغيره ، بينما هناك من العلماء من نبش الجوانب الأخرى للغة واللسان ، فتحدث عن علاقة هذه اللغة بالفطرة والتكوين النفسي ، وتحدث عن أوجه تشكل اللغة ومعالم هذا التشكل لدى الإنسان .
لقد برزت في الحقل اللساني دراسات تربط الألسنية بعلوم أخرى لتحلل الظواهر اللسانية من جوانب تلك العلوم ، فظهرت اللسانيات التربوية والاجتماعية والنفسية والحيوية وغيرها . كما تعددت النظريات اللسانية ذاتها ، لتملأ الدراسات اللسانية ثراء ، وقد سار كل ذلك مساره المعروف في التنكر للقديم وتجاهل …

الفكر اللساني التربوي في التراث العربي

الفكر اللساني التربوي في التراث العربي

مقدمة ابن خلدون نموذجا
إعداد : الأستاذ محمد صاري
جامعة عنابة


إن التحريات الميدانية ، أو ما يسمى بنقل المعاينة بمصطلح ابن خلدون تنم عن بصيرة وفكر تربويين عميقين عند صاحب المقدمة . فالجهل بطرائق التعليم - كما توحي بذلك أقواله - سبب خطير في تدهور التدريس ونفور المتعلمين ، هذا من ناحية . ومن ناحية أخرى فإنه على قدر جودة التعليم وملكة المعلم يكون حذق المتعلم في حصول الملكة .
هذه بعض الأفكار التي يتحدث فيها " ابن خلدون " عن جوهر العملية التعليمية المتمثل في المعلم والمتعلم والمادة والطريقة . أما بالنسبة لتعليم الملكة اللغوية ، فإن أهم ما يتقرر لديه في هذا الشأن ما يلي :
أ - السمع أبو الملكات اللسانية .
ب - دراسة القواعد لذاتها سبب خطير في ضعف التحصيل .
ج - تمييز ملكة اللغة عن صناعتها .
د - تحديده اللغة بأنها ملكة في اللسان .


For more reading follow the above link
Ref: http://daifi.montadarabi.com/t1700-topic
for other subjects:
http://www.google.co.uk/search?q=%3A+%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B0+%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF+%D8%B5%D8…

New Arabic Language School in London

New Arabic Language school in London Open for ALL levels day or night . The new School is privatly  run and  currently operating  by experience lecturers.

Contact :


London Arabian Oasis (LAO) LTD
http://www.londonarabianoasis.net/
32 Bloomsbury Street

London WC1B 3QJ

Tel: +44(0)207 299 4333/4

info@londonarabianoasis.net

 Please click on the link above or email
  : Shehab@londonarabianoasis.net for gerenral inquiries about courses, or Abdul@londonarabianoasis.net for inquiries about levels and learner needs