ملامح النحو العربي في برنامج تعليم العربية لغير الناطقين بها - دراسات ومقالات نقدية وحوارات أدبية - موقع حضارة الكلمة - شبكة الألوكة
الملخص:
إنَّ النحو الذي نقدِّمه للأجانب الذين يدرسون العربيَّة كلغة ثانية أو أجنبية، يَجب أن يكون مغايرًا عمَّا نقدِّمه لأبناء اللُّغة، من حيث طريقةُ العرْض والتَّنظيم، والكمّيَّة والنَّوعية؛ وهذا لأنَّ طبيعة الطَّلبة تَختلف تمام الاختِلاف من جوانب كثيرة، كالخبرة والقدرة اللغويَّة والبيئة اللغويَّة والاجتماعيَّة والأهداف التعلميَّة، والاختلاف أيضًا قد يكون في الدَّوافع والسُّلوك واحتياجات الطَّلبة في النَّحو واستعداداتهم في تعلُّمه.
اهلا بكم فى هذه الصفحات التى هى منكم واليكم هذه الصفحات ما هى إلا محاولة بسيطة لوضع و جمع افكار و خبرات أساتذة اللغة العربية كلغة أجنبية في مكان واحد وربما تكون فكرة هذه المدونة نابعة من منطق : أنا انشر إذاً أنا أتعلم ، فطالما هناك نشر افكار والاطلاع عليها فهناك من يتعلم . التعليقات هنا لا تعبر إلا على رأي أصحابها. مع تحياتي:احمد الشريف other blogs www.arabicactivlearning.blogspot.com www.myarabicteacher.blogspot.com www.arabicwordsinthenews.blogspot.com www.arabiclisening.blogspot.com
Search This Blog
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
Arabic at City -Short Courses Open Evening and Taster Sessions
Short Courses Open Evening and Taster Sessions Thursday, 7 th September 2023 , 18:00 – 19:30 ( BST ) Online. Free You’ll have the chance ...
-
this link / study deals with linguistic feed back
-
قضايا في التربية العملية لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بـها د. عبد الرحمن بن إبراهيم الفوزان 14...
No comments:
Post a Comment